اعلان عن وظيفة منسق تعليم مجتمعي

في إطار مشروع قرية متعلمة الذي تقوم بتنفيذة جمعية سيدات أعمال أسيوط بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة وهو مشروع يستهدف أربعة مراكز بأسيوط يهدف إلى تحسين تعلم الاطفال فى مدارس التعليم المجتمعي كما يهدف إلى محو أمية السيدات وبصفة خاصة امهات الاطفال ممن نستهدفهم فى مدارس المجتمع .

تعلن جمعية سيدات الاعمال عن حاجتها لشغل وظيفة ( منسق تعليم مجتمعي )

طبقا للوصف الوظيفي المرفق والشروط الواردة به .

 

 

الوصف الوظيفي لمنسق تعليم مجتمعي (100% من الوقت )

 
المسمى الوظيفي : منسق التعليم المجتمعي

عقد العمل : عدد ساعات العمل (8 ساعات)

اتفاق العمل : العمل كل الوقت ( 40 ) ساعة في الأسبوع, بنسبة 100%  في المشروع

المدير المباشر: مدير المنحة

يشارك في تقييم أدائه: مسؤل التعليم المجتمعي بالمحافظة من هيئة إنقاذ الطفولة

الموقع الجغرافي : محافظة أسيوط  
رؤية عامة لدور منسق التعليم المجتمعي

يعمل منسق التعليم المجتمعي تحت إشراف مدير المنحة بالجمعية وسوف يشارك منسق التعليم المجتمعي في التخطيط لأنشطة المشروع والتنفيذ اليومي، ويقدم الدعم الفني للشركاء من الجمعيات القاعدية والعمل مع الشركاء الحكوميين على مستوى المحافظة والمراكز “مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية”، وسيقوم بتوثيق المعلومات المتعلقة بكافة أنشطة المشروع وأفضل الممارسات والدروس المستفادة. كما يتعاون مع باقي منسقي الجمعية في تنفيذ أنشطة مكون تعبئة المجتمع وخاصة الأنشطة المشتركة .

المهام الوظيفية:- 

1.       إعداد خطط تنفيذ المشروع مع الجمعيات القاعدية بالمراكز المختلفة المنفذ بها المشروع  ويشترك بصورة مباشرة في عملية التخطيط مع كافة الشركاء والمعنيين.

2.       تقديم الدعم الفني وتنفيذ التدخلات في البرنامج والعمل بشكل وثيق مع الشركاء من الجمعيات القاعدية والمستويات الحكومية علي مستويات المديرية والإدارات التعليمية لضمان تحقيق النتائج المخطط لها واستدامة تدخلات البرنامج.

3.       إجراء زيارات ميدانية منتظمة للمدارس المجتمعية ( حسب توقيتات عمل الفصول ) ورصد الأنشطة لضمان تقديم الخدمات مع الجودة بالتنسيق مع الجمعيات القاعدية والإدارة التعليمية المختصة.

4.       إجراء المتابعة والرصد المنتظم للمشروع لضمان جودة التنفيذ ويقدم تقارير مرحلية عن مختلف مراحل التنفيذ وفق النماذج المعدة لهذا الغرض ووفق التوقيتات المطلوبة.

5.       رصد التحديات التي تواجه تنفيذ أنشطة المشروع على مستوى الجمعية الشريكة والجمعيات القاعدية ومدارس التعليم المجتمعي وتقديم الحلول المقترحة لإدارة المشروع بالجمعية والمشاركة في تنفيذها.

6.       العمل مع الشركاء من التربية والتعليم والقائمين بالاشراف على مدارس التعليم المجتمعي لضمان أن المناهج والمحتويات التدريبية من الأنشطة الإثرائية المعتمدة تطبق وبصورة فعالة.

7.       التنسيق مع الزملاء المعنيين من الجمعيات الشريكة والقاعدية الأخرى وإدارة المشروع بالمحافظة وإستشاري المكون بالمشروع لضمان التخطيط والإدارة الفعالة لكافة أنشطة مكون التعليم المجتمعي ( لدعم الفصول القائمة والمخططة ).

8.       تقديم الدعم اللازم والمطلوب لمسؤلي المتابعة والتقييم لضمان الوصول إلي الفئات المستهدفة وتحقيق النتائج المخططة والاستفادة من الدروس المستفادة في خطط المشروع المستقبلية.

9.       تقديم الدعم اللازم والمطلوب لتسهيل كافة أنواع الزيارات التي تتم على المستوى الميداني من إدارة المشروع بالمحافظة / القاهرة وكذلك المشاركة في الترتيب لزيارات الإستشاريين (المحليين والدولين).

10.   التيسير والإعداد لورش العمل والدورات التدريبية واللقاءات والإجتماعات وخاصة التي تتم على المستوى الميداني من أجل بناء القدرات للشركاء والمعنيين وتيسير تنفيذ أنشطة البرنامج.

11.   التنسيق مع الزملاء المعنيين من الجمعيات الشريكة والقاعدية الأخرى وإدارة المشروع بالمحافظة وإستشاري المكون بالمشروع لضمان التخطيط والإدارة الفعالة لكافة ألانشطة المشتركة مع مكون تعبئة المجتمع .

ثانياً: المهام المالية

1.       العمل مع مدير ومحاسب المنحة بالجمعية على إعداد الموازنة السنوية لأنشطة المكون وكذلك الإحتياجات المالية الربع سنوية، مع وضع خطط تنفيذ واضحة وتفصيلية وعمل المطالبات المالية الدورية وتسويتها مع محاسب المنحة .

2.       متابعة استخدام الميزانية ونفقات المشروع على المستوى الميداني بالصورة المثلى والتي تحافظ على موارد المشروع واستثمارها بالشكل الأمثل لصالح تحقيق أهدافه.

3.       ينظم ويحتفظ بالمعلومات عن التكاليف والأسعار لأغراض تخطيط المشروع وإدارته على مستوى الجمعية ومراكز عملها، بما يدعم إدارة المشتريات ويقدم المعلومات اللازمة لذلك.

4.       يوفر المعلومات المطلوبة خلال عمليات مراجعة ميزانية المشروع (داخل الجمعية – مشروع قرية متعلمة) وخاصة ما يتعلق بتغيير الأسعار والبدائل اللازمة لتوفير الخدمات المطلوبة بجودة عالية.

5.       تيسير التواصل والتفاعل بين الموظفين الميدانيين للجمعيات القاعدية والفريق المالي بالمشروع لتيسير وصول الخامات والأدوات والمعدات لمدارس التعليم المجتمع وضمان وصولها للمستفيدين.

ثالثاً: العلاقات العامة والبحوث والتوثيق

1.       إقامة علاقات فعالة مع الشركاء من القيادات الطبيعية و قيادات التربية والتعليم على مستوى المديرية والإدارات التعليمية التي تعمل بها الجمعية كذلك اللجان المجتمعية الداعمة لمدارس التعليم المجتمعي.

2.       المشاركة في اجتماعات اللجان “التي تشكلها الجمعية بالتنسيق مع إدارة المشروع بالمحافظة” سواء اللقاءات الدورية أو عند الضرورة.

3.       يستخدم كافة النماذج المعدة لأغراض التوثيق بما يضمن التوثيق الصحيح لأنشطة المشروع ونجاحاته ورصد الدروس المستفادة في منطقة تنفيذ المشروع بما يضمن استخدامها في التخطيط المستقبلي.

4.       يحافظ على إمداد قاعدة بيانات المشروع بالمعلومات الدقيقة والمطلوب منه جمعها في نطاق عمله مع مسؤليته الكاملة عن دقتها وسلامتها و تحديثها والمحافظة عليها.

5.       توفير المعلومات والمدخلات لاستخدامها في التخطيط لأنشطة المشروع أو تعديل خطط العمل وفق متقضيات التطبيق الميداني في القرى المستهدفة.

6.       تقديم الدعم اللازم والمطلوب لتطبيق الدراسات البحثية التي سينفذها المشروع (من خلال العاملين أو بدعم من إستشاريين محليين أو دوليين) ودعم كافة الترتيبات الفنية والإدارية اللازمة لهذا الغرض. 

رابعاً: المؤهلات والمهارات المطلوبة

–          مؤهل جامعي في أحد المجالات ذات الصلة (يفضل في التعليم، أوالعلوم الإجتماعية  ….. ).

–          خبرة لا تقل عن 5 سنوات في التعليم والعمل التنموي المجتمعي بالمنظمات غير الحكومية، وخاصـةً “بالتعليم المجتمعى”؟.

–          قدرة على التواصل مع قيادات التعليم المجتمعي الفاعلة في مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية.

–          خبرة متميزة في التوثيق و كتابة التقارير بمختلف أنواعها .

–          خبرة متميزة في إعداد الموازنات الدورية لأنشطة المشروع

–          خبرة متميزة في إستخدام الحاسب الألي وخاصة برامج الكتابة والحسابات والأنترنت.

–          مهارات إتصال وتواصل مع فريق العمل بالمشروع والجمعيات الشريكة والقاعدية والشركاء.

–          لدية دراية كافية بالتسويات ومتابعة الخطة المالية

–          الالتزام بسياسات جمعية سيدات الاعمال بأسيوط

 

ملحوظة: قد تطلب منه الجمعية مهام او مسئوليات إضافية فى أى وقت وفقا لحاجة العمل

 

يتم تقديم  السيرة الذاتية  ( باللغة العربية )

 

فعلى من يرغب فى شغل الوظيفة التقدم بالسيرة الذاتية  إلى إدارة الموارد البشرية بمقر جمعية سيدات الأعمال بأسيوط بشارع الجمهورية – أبراج عثمان بن عفان  ( المدخل الرئيسي ) فى موعد أقصاه الساعة الثالثة من ظهر يوم الأربعاء  الموافق 20/11/2019

أو من خلال البريد الإلكتروني cv@abwa-eg.org  (مع ذكر أسم الوظيفة  )

ملحوظة: فقط السير الذاتية المطابقة للشروط والمؤهلات المطلوبة هي من سيتم الإتصال بها